المشاركات

عرض المشاركات من يناير, ٢٠١٢

متى سنبحث عن حقيقتنا ؟

متى سنبحث عن حقيقتنا ؟ ومن فينا يظهر على حقيقتة .. فالكثير منا يتظاهر على عكس ما هو علية في الحقيقة .. ألم يحين الوقت بعد لكي نكتشف أنفسنا .. نعيش في صراع دائم .. صراع في كل شيء .. أصبحت كل حياتنا حروب .. الجميع يحارب بعضة .. والبعض يحارب الجميع .. وفي النهاية لا نصل إلى حل - ولكن تبقى الحروب بيننا هي المستمرة .. وماذا نريد من هذة الحروب لا نعرف .. ما هي قيمة الحياة وما هي النهاية .. فالنهاية هي الموت لا غير .. فما قيمة الحياه وهي خالية من الحب والسلام .. مشكلتنا أننا لا نحب بعضنا .. بل لا نحب أنفسنا .. كل ما نحبه هو الكلام والمنافسة .. المنافسة في كل شيء .. والكل يحب بأن يفوز - بأن يكون هو - هي - الفائز - الفائزة - الوحيد - الوحيدة .. وعندما يفوز الجميع .. إذن لا يوجد خاسر .. وإذا لم يوجد خاسر .. إذن فليس هناك فائز .. وإذا كان الكل خاسر - فليس هناك فائز ..

وهذا فقط ما يظنون ..

أعيش بين هؤلاء الناس .. الذين يعيشون دون أن يدرون لماذا يعيشون .. ويضحكون دون أن يعرفون على ماذا هم ضاحكون .. يضحكون على أنفسهم ولكنهم غير مبالون .. لا يفعلون أي شيء سوى أنهم يلعبون .. يلعبون فقط ويلهون .. ولا يفكرون غير في أنهم كيف يتمتعون .. يتمتعون فقط ويتناسون .. يهربون من واقعهم إلى خيالهم الملعون .. ويكفيهم بأنهم في خيالهم سالمون .. وهذا فقط ما يظنون ..

العين هي أصل الكلام ..

أحبها ولا أعرفها .. فقط في خيالي أرسمها .. أنام فقط لأحلم بها .. لأحدثها وأكلمها .. فقط لأراها .. الحب قدر .. فنحن لا نعرفة .. لن نجدة .. ولكنة هو من يجدنا .. نبقى طيلة حياتنا نبحث عنه .. ولا نعرف أين هو .. ولكنة فجأة يأتينا .. بدون مقدمات .. ليأسرنا .. ويسجننا ..