أراهـا .. ولا أراهـا ..

أنظر للدنيا بعيني .. ولكن لا أراها ؟!
وأسأل نفسي بعدهـا ..
في من العيب ؟
في عيني .. أم في الدنيا ..

وأجلس مع نفسي وأفكر ..
أفكر أولا في العين لأراها ..
أنها ترى كل الأشياء التي يجب علينا أن نراها ..
وهل هناك أشياء أخرى لا يجب أن نراها ..
وأفكر .. وأكتب .. أن كل شيء في هذة الحياة يجب أن نراة ..
فهناك الجمال والقبح .. هناك الصدق والكذب ..
هناك كل شيء وهناك أيضا في المقابل ضدة ..
هذا النور وأيضا هناك ظلام ..
وهل أنا أرى في النور فقط أم أيضا أرى في الظلام ..
وماذا إن رأيت .. أأرى النور فقط ؟!
أو الظلام فقط ؟!

وأفكر في الدنيا ..
وأسأل نفسي .. وما قيمتها ؟!
أنظر فيما فيها .. وفيما أنا فيها ؟!
وما أنا فيها .. وكيف لي أن أكون فيها ؟!

الدنيا تلك الكلمة الصغيرة الضئيلة .. التي أستطيع أن أوصفها أيضا بالحقيرة ..
التي إن تعمقت فيها أراها أدنى وأدنى مما أرى ..
وهل هي صعبة لأفهمها أم أسهل مما كنت أتصور ؟!
وأين الصعوبة في فهمها ؟!

هذا الإختبار قليل المدة التي يجب أن أكتب فية كل شيء ..
وأجيب عن كل الأسئلة التي فية ..


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الحلم الأزرق

الشيطان يحكم ..

ملعون أبوها الحمامة أم غصن زتون ..